تجميعة اليوم DIYPC Solo Mid tower 750$. - Ziky:Gaming Authority

جديد

الأربعاء، 20 يوليو 2016

تجميعة اليوم DIYPC Solo Mid tower 750$.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبائي المتابعين,هذه أول حلقة في تجميعات الحواسيب, معي اليوم تجميعة بأرخص ما يكون مقارنة بالأداء المتوقع منها و القدرة على تشغيل  أحدث الألعاب بجودة عالية تحت إسم الصندوق المجمع DIYPC Solo و هي أيضا قابة للتحديث في حالة أردت التعديل عليها مستقبلا و لا أرجح ذلك لكونها أكثر من قادرة على مواكبة الألعاب الحديثة حاليا و القادمة في بضع أعوام أو أكثر...

نبدأ أولا بالمعالج CPU : 

اخترت لكم اليوم معالج FX-8350 من عملاقة الهاردوير AMD أكبر منافس لIntel وهي تتميز بأسعار خيالية كسعر معالجنا FX-8350 ذو ال8 أنوية بقدرة 4.0 GHz و هناك إشاعة بتغلبه على Intel I7-3770.
الثمن: 159.88$ 

ثانيا معنا مبرد المعالج CPU Cooler :

 وهي قطعة لا يجب اعتبارها ضمن القطع الإختيارية لأنها تضمن سلامة المعالج و تزيد قدرته و قد اخترت لكم       Cooler Master Vortex Plus 54.8 CFM Sleeve Bearing CPU Cooler أولا لسعره الذي لا يتجاوز 26$ ثانيا  لقدرته على تبريد وزيادة قدرة الCPU حيث أن مراوحه تدور بسرعة 800 إلى 2800 دورة في الدقيقة. تالثا لملائمته الصندوق و بالتالى لا نواجه مشاكل أثناء التركيب.
 

الثمن: 25.99$

ثالثا لدينا اللوحة الأم Motherboard:

 اخترت لكم أفضل اختيار لهذه التجميعة و هوGigabyte GA-970A-D3P ATX AM3+/AM3 Motherboard ما يميزها هو قدرتها على تحمل 32Gb Ram بمختلف أنواعها DDR3-1066 / 1333 / 1600 / 1866 / 2000 و معضم شركات صناعة الهاردوير تدعم هذه اللوحة في كل جدديد تخرجه إلى السوق أي أنها قابلة للترقية.

الثمن: 67.99$

رابعا الذاكرة الحية RAM:

في ما يتعلق بالذاكرة اخترت لكم 
G.Skill Ripjaws X Series 16GB (2 x 8GB) DDR3-1333 Memory  وهما اثنتان من فئة 8جيجا.بإمكانكم الإختيار بين لونين  الأحمر و لأزرق أما من ناحية القدرة فلا فرق بين اللونين .إلى جانب بطاقة الرسومات فالرامات لها دور كبير في تشغيل الألعاب بأعلى قدر من الفريمات واختيارنا ممتاز فيمايتعلق بأدائه عند تشغيل الألعاب أو المونتاج عالي الجودة.ذ

 
 الثمن: 54.99$

خامسا التخزين Storage:

فيما يخص التخزين أعددت لكم كما هو شائع اختيارين:
أولهما عبارة عن وحدة تخزين SSD أو Solid State Drive دور هذا الأخير هو حمل ملفات النظام و بعض البرامج لجعله أسرع بشكل جنوني مما يتيحك تشغيلا سريعا و...و...و...اخترت Silicon Power Silm S55 120GB 2.5" Solid State Driv فسعره مناسب جدا مقارنة مع سعته التي تبلغ 120Gb مع العلم أنك لن تضع به إلا ملفات النظام و بعض البرامج التي تختارها أنت.
 
الثمن:34.99$ 
وثانيهما عبارة عن وحدة تخزين القرص الصلب HDD أي Hard Drive Disc وهو المستخدم في مختلف الحواسيب الأخرى و لا بأس بسرعته إن أردت استخدامه كوحدة تخزين رئيسئة للنظام كل ما هو مميز فيه هو أنك تستطيع الحصول على واحد بسعة 1T بسعر زهيد وتخزين محتويات أخرى به غير ملفات النظام.لكننا في حالتنا هذه سنستغل سعته تلك لتخزين ملفات الألعاب التي بالطبع تحتاج سعة كبيرة و بعض البرامج أيضا أما نظام التشغيل و البرامج الأساسية سندعها على وحدة التخزين SSD لجعل الحاسوب في مستوى حواسيب الألعاب الخارقة.

 

الثمن: 69.88$

سادسا بطاقة الرسومات Viideo Card:

 ننتقل الأن الجزء الأهم في أي حاسوب للألعاب ألا وهو بطاقة الرسومات. اخترت لكم بطاقة XFX Radeon R9 390 8GB Double Dissipation Video Card  من XFX لأدائها المذهل فسعتها تبلغ 8Gb ونوع ذاكرتها هوGDDR5 و بها مأخذ Display port واحد و مأخذ HDMI واحد و هي مآخذ أكثر من كافية إن أردت دقة عرض كبيرة.

 
الثمن: 264.99$

سابعا مولد الطاقة Power Supply:

 انها قطعة ضرورية لأي جهاز...فقد اخترت لكم
EVGA 600B 600W 80+ Bronze Certified ATX Power Supply من شركة EVGA الرائدة في المجال وهو بقدرة 600واط وهو أكثر من كاف لتغذية وحشنا هذا...
الثمن: 39.99$

ثامنا الصندوق The Case:

 طبعا لابد من وجود صندوق لإحتواء كل هذه القطع لذا اخترت لكم أفضل صندوق عملي وجميل ذو مظهر غاضب اسمه DIYPC Solo-T1-BK ATX Mid Tower Case. ينتصب بشكل عمودي على هيأة برج, به أضواء ليزر يمكنك اختيار لونها وهو طبعا يناسب كل القطع أعلاه دون مشاكل ويساعد أيضا في تنظيم الأسلاك و الكابلات في الداخل ليعطي رؤية جميلة من الجانب داخل بطن الوحش عبر النافذة الزجاجية مع مروحة في الخلف...

الثمن: 29.85$

تاسعا الزينة:

 لا ضرر في تجميل وحشنا ببعض الزينة الرخيصة.
قمت باختيار مرراوح بألوان ليزر للزينة وأيضا للتهوية و التبريد . و يمنك إضافتها بالخلف  و في هذا الشأن اخترت Cooler Master R4-L2R-20AC-GP .


الثمن:3.99$ 

وأخيرا اكتمل تجميع الوحش,هناك بعض الملاحضات الهامة التي يجب الإنتباه إليها:

  • قد تحتاج اللوحة الأم إلى تحديث الBios قبل التشغيل للمرة الأولى و هو أمر بسيط لا يتطلب إلا تحميل البيوس الجديد و تثبيته ويمكنك البحث عن شروحات على Google هناك الكثير منها.
  • قد تختلف الأسعار من بلد إلى آخر حسب تكاليف الشحن.
  • هذا الموضوع من كتابة و نشر مسؤول مدونة Ziky-Gamer وهو قابل للنقل بشرط ذكر المصدر.
  • أي استفسار أو ملاحظة المرجوا ترك تعليق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق